حسام موافي يوضح أسباب شعور البعض بالإعياء المستمر

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن قصور وظائف الغدة الدرقية يؤدي إلى خمول الجسم بصورة كبيرة، كما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والإعياء. ضبط معدل السكر بالدم  وأكد موافي، خلال تقديمه برنامج " ربي زدني علما"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تليف الكبد، والفشل الكلوي، والسكر، من الأمراض التي تؤثر على نشاط الجسم أيضًا بصورة كبيرة، ولهذا في حال استمرار شكوى المريض بهذا العرض يجب أن يقوم بفحص شامل حتى يتم تحديد سبب هذا الإعياء.  وأوضح في حديثه أن ضعف العضلات والتهاب أطراف الأعصاب أعراض ثابتة يشعر بها مريض السكر، ولهذا يجب ضبط معدل السكر بالجسم إضافة إلى الذهاب لطبيب متخصص لتحديد نوع الدواء وكمية الجرعة.

حسام موافي يوضح أسباب شعور البعض بالإعياء المستمر

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن قصور وظائف الغدة الدرقية يؤدي إلى خمول الجسم بصورة كبيرة، كما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والإعياء.

ضبط معدل السكر بالدم 

وأكد موافي، خلال تقديمه برنامج " ربي زدني علما"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تليف الكبد، والفشل الكلوي، والسكر، من الأمراض التي تؤثر على نشاط الجسم أيضًا بصورة كبيرة، ولهذا في حال استمرار شكوى المريض بهذا العرض يجب أن يقوم بفحص شامل حتى يتم تحديد سبب هذا الإعياء. 

وأوضح في حديثه أن ضعف العضلات والتهاب أطراف الأعصاب أعراض ثابتة يشعر بها مريض السكر، ولهذا يجب ضبط معدل السكر بالجسم إضافة إلى الذهاب لطبيب متخصص لتحديد نوع الدواء وكمية الجرعة.