عشان اليوم يعدى على خير .. نصائح لـ"ويك إند" من غير خناقات زوجية ومشاكل

ينتظر البعض عطلة نهاية الأسبوع للشعور بالراحة وتجديد الطاقة بالتنزه مع أفراد العائلة سواء بالذهاب لإحدى الحدائق أو السفر لإحدى المناطق الساحلية، ولكن قد تحدث بعض المشاكل بسبب عدم اقتناع أحد الزوجين بمكان التنزه، ولتجنب هذه المشاكل، نستعرض في هذا التقرير، بعض النصائح التي تساعد على قضاء عطلة أسبوعية سعيدة، وفقاً لما ذكرته  ريهام عبد الرحمن خبيرة العلاقات الأسرية والباحثة في الصحة النفسية .   نصائح لقضاء "ويك إند "من غير مشاكل:  الترتيب المسبق:  التجهيز والاستعداد لعطلة نهاية الأسبوع أمر ضروري والذى يتم بالاتفاق بين الزوجين، على تحديد مكان ترغب جميع الأسرة للذهاب إليه للتنزه وبالتالي تجهيز ما يحتاجون إليه خلال التنزه حتى يشعروا بالسعادة.   تجنب العناد:  تعتبر عطلة نهاية الأسبوع فرصة للترويح عن النفس والابتعاد عن المشاكل ووسيلة غير مباشرة لحل الخلافات الأسرية، ولذلك ينبغي على الزوجين اختيار مكان مفضل لجميع أفراد الأسرة، ليذهبوا إليه، دون إصرار أحد على الذهاب لمكان بعينه.   البعد عن الأنانية:  االزوج الذي يفرض على زوجته زيارة عائلته كل أسبوع وعدم زيارة أهلها في المقابل فذلك نوع من الأنانية وكذلك الزوجة التي تفرض على زوجها زيارة أماكن بعينها وعدم تقديم الاهتمام والتقدير لأهل زوجها ،فذلك أيضا نوع من الأنانية ولذلك ينبغي أن تكون زيارة الأهل بالتوازي والإتفاق بين الطرفين مع عدم الاهتمام بطرف على حساب الآخر .   توفير الهدوء والراحة:  البيت هو مصدر الأمان والراحة والطمأنينة وبالتالي يجب أن تحرص الزوجة والأبناء على راحة الزوج وخاصة وقت نومه يوم عطلته الأسبوعية.   فرصة للاحتواء :  يجب الحرص على أن تكون العطلة بمثابة لحظات من الاحتواء لكل أفراد الأسرة، وذلك من خلال اختيار الأماكن التي تتناسب مع دخل الأسرة المادي فلا يكلف الزوج بأكثر من طاقته المادية، وكذلك على الزوج استثمار الإجازة في التعبير عن حبه لزوجته بتقديره لها ومشاركته معها في تحمل أعباء المنزل.   الأطعمة المفضلة:  الحرص على تقديم وجبات غذائية مفضلة لكافة أفراد الأسرة، حيث يساعد ذلك على الشعور بالسعادة والإنتماء، كما أنه نوع من الترفيه عن النفس والتعبير عن الحب والتقدير وتكوين ذكريات جميلة مع أفراد العائلة.      

عشان اليوم يعدى على خير .. نصائح لـ"ويك إند" من غير خناقات زوجية ومشاكل

ينتظر البعض عطلة نهاية الأسبوع للشعور بالراحة وتجديد الطاقة بالتنزه مع أفراد العائلة سواء بالذهاب لإحدى الحدائق أو السفر لإحدى المناطق الساحلية، ولكن قد تحدث بعض المشاكل بسبب عدم اقتناع أحد الزوجين بمكان التنزه، ولتجنب هذه المشاكل، نستعرض في هذا التقرير، بعض النصائح التي تساعد على قضاء عطلة أسبوعية سعيدة، وفقاً لما ذكرته  ريهام عبد الرحمن خبيرة العلاقات الأسرية والباحثة في الصحة النفسية .

 

نصائح لقضاء "ويك إند "من غير مشاكل:
 

الترتيب المسبق:
 

التجهيز والاستعداد لعطلة نهاية الأسبوع أمر ضروري والذى يتم بالاتفاق بين الزوجين، على تحديد مكان ترغب جميع الأسرة للذهاب إليه للتنزه وبالتالي تجهيز ما يحتاجون إليه خلال التنزه حتى يشعروا بالسعادة.

 

تجنب العناد:
 

تعتبر عطلة نهاية الأسبوع فرصة للترويح عن النفس والابتعاد عن المشاكل ووسيلة غير مباشرة لحل الخلافات الأسرية، ولذلك ينبغي على الزوجين اختيار مكان مفضل لجميع أفراد الأسرة، ليذهبوا إليه، دون إصرار أحد على الذهاب لمكان بعينه.

 

البعد عن الأنانية:
 

االزوج الذي يفرض على زوجته زيارة عائلته كل أسبوع وعدم زيارة أهلها في المقابل فذلك نوع من الأنانية وكذلك الزوجة التي تفرض على زوجها زيارة أماكن بعينها وعدم تقديم الاهتمام والتقدير لأهل زوجها ،فذلك أيضا نوع من الأنانية ولذلك ينبغي أن تكون زيارة الأهل بالتوازي والإتفاق بين الطرفين مع عدم الاهتمام بطرف على حساب الآخر .

 

توفير الهدوء والراحة:
 

البيت هو مصدر الأمان والراحة والطمأنينة وبالتالي يجب أن تحرص الزوجة والأبناء على راحة الزوج وخاصة وقت نومه يوم عطلته الأسبوعية.

 

فرصة للاحتواء :
 

يجب الحرص على أن تكون العطلة بمثابة لحظات من الاحتواء لكل أفراد الأسرة، وذلك من خلال اختيار الأماكن التي تتناسب مع دخل الأسرة المادي فلا يكلف الزوج بأكثر من طاقته المادية، وكذلك على الزوج استثمار الإجازة في التعبير عن حبه لزوجته بتقديره لها ومشاركته معها في تحمل أعباء المنزل.

 

الأطعمة المفضلة:
 

الحرص على تقديم وجبات غذائية مفضلة لكافة أفراد الأسرة، حيث يساعد ذلك على الشعور بالسعادة والإنتماء، كما أنه نوع من الترفيه عن النفس والتعبير عن الحب والتقدير وتكوين ذكريات جميلة مع أفراد العائلة.

افكار لتخطي الخناقات في الويك غيند
 
افكار للبعد عن خناقات الويك ايند
 
طرق لقضاء ويك إيند لطيف